الأحد، 31 أغسطس 2014

نصائح للعناية بالشعر من تريسمي




نصائح للعناية بالشعر: استمتعي بشعر يلمع صحةً وجمالاً

نصائح مع تحيات TRESemme







للحصول على شعر صحي، لا بد من أن يتمتع بالقوّة قبل كل شيء. جرّبي تنفيذ هذه النصائح البسيطة للحصول على شعر قوي وجاهز لكي تصفّفيه كما يحلو لك.
1.     لا تجفّفي شعرك المبلّل بمنشفة مباشرة بعد الاستحمام، لأنك ستلحقين الضرر به، بل حاولي عوضاً عن ذلك أن تلفّيه حتى تتخلّصي من الرطوبة.
2.     استعملي البلسم على شعرك إذا كان قابلاً للتكسّر، فهذه هي الطريقة الأفضل لمنح شعرك التغذية التي يحتاج إليها ليحافظ على قوّته.
3.     استعملي الرذاذ الذي يساعدك على تفادي تشابك الشعر ومشطاً بأسنان عريضة على الشعر الرطب، لأن الشعر المبلّل يكون أكثر ضعفاً.
4.     في حال كان شعرك ضعيفاً، ننصحك بالنوم على بيت وسادة من الحرير، لأن الحرير يحول دون تشابك شعرك كما أنه لا يسبب الاحتكاك مثل القطن الذي قد يؤدّي إلى خشونة الجلد تحت الشعر الخفيف.
5.     لا تستعملي ربطة الشعر المزوّدة بمشبك معدني، بل الجأي دائماً إلى ربطة الشعر المطاطية.
6.     حاولي تفادي النوم وشعرك مروبطاً، بل افلتيه بقدر الإمكان ليلاً لتحولي دون تكسّره.
7.     إن الحصول على فرشاة الشعر المناسبة عامل أساسي للتخلص من تجعّدات الشعر. لذا ننصحك بشراء فرشاة ناعمة مع قاعدة مطاطية للحصول على شعر ناعم وأملس.
8.     كما ذكرنا سابقاً، الشعر الرطب هو الأضعف، لذا بعد غسله، ننصحك بتجفيفه بنعومة بواسطة المنشفة حتى تمتص فائض المياه. كذلك، تفادي تمشيطه قبل أن تتأكدي من أنه لم يعد رطباً على الإطلاق.
9.     إذا كان شعرك خفيفاً وتخشين استعمال البلسم، حاولي وضعه أولاً عند الاستحمام، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وبالتالي سيحصل شعرك على الرطوبة التي يحتاج إليها، وستنعمين بنظافة الشامبو وبالشعور المذهل بالانتعاش الذي يمنحه.
10.  هل تبحثين عن طريقة للحصول على شعر يلمع صحّة وجمالاً؟ اشطفي شعرك جيداً! لأن بقايا البلسم على الشعر ستثقله ولن تسمح لك بتصفيف شعرك كما تريدين.
11.  عندما يكون شعرك مبللاً، لا تمشّطيه بفرشاة بشعيرات معدنية أو ناعمة، بل استعملي مشطاً بأسنان عريضة أو الفرشاة المثقوبة للحؤول دون تكسّر الشعر.
12.  عند استعمال البلسم، ابدأي من وسط الشعرة وحتى نهايتها، لأنه الجزء الأكثر تضرراً ولا حاجة إلى ترطيب الجذور.
13.  إذا كان شعرك ضعيفاً، لا تتردّدي عند غسله في ترك كمية قليلة من البلسم عليه، لأنها تساعد في تقوية أطرافه.
14.  إذا كان شعرك خفيفاً، من الأفضل ألا تفرطي في استعمال البلسم لأنه سيتعبه. اختاري البلسم الذي يناسب نوع شعرك لتمنحيه الترطيب الذي يحتاج إليه.
15.  للمحافظة على شعر قويّ، يلمع صحة وجمالاً، احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن. تذكّري أن شعرك يعكس صحتك لذا اختاري بعناية ما تأكلينه.
16.  حاولي مرة واحدة في الأسبوع أن تضعي كمية كبيرة من البلسم على شعرك حتى يحافظ على نعومته وقوّته. وزّعي هذه الكمية على شعرك المبلّل ولفّيه بمنشفة لحوالى 10 دقائق، ثم اشطفيه جيّداً.
17.  بعد وضع الشامبو والبلسم على شعرك، اشطفيه للمرة الأخيرة بالمياه الفاترة لأنها تفيد جلدة الرأس وتمنح الشعر لمعاناً يخطف الأنظار.

18.  تجنبي استعمال الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون رطباً واستعيني بمشط بأسنان عريضة لهذه الغاية، فالشعر يصبح ضعيفاً عندما يكون رطباً، والمشط أنعم عليه من الفرشاة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق